منتديات محبوب الكل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالـــبــوابـــةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
راديـو

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
(¯`'•محبوب الكل•'´¯)
 
bslm alek
 
.•´اسہيےر الےحہب`•.
 
R E M A S
 
فراشة الحب
 
•´احہسہاس شہاعـہر`•
 
™£شـمـوخ رجـل£™
 
شمس المغيب
 
امہيےرة الےحہب
 
الـہحہـ°ـب عہـ°ـذاب
 
المواضيع الأخيرة
» صور رومانسيه جميله
الثلاثاء مارس 03, 2015 3:24 am من طرف فراشة الحب

» سجل حضورك اليومي بالاستغفار لك ولوالديك
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 2:29 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» أكـتـب جـمـلـة بـدون نــقــاط
الأحد أغسطس 03, 2014 4:07 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» ﺑﻌَﺪْ ﻣﻨﺘﺼﻒْ ﺍﻟﻠﻴَﻞْ
الأحد أغسطس 03, 2014 4:00 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» نساعدك فى تخطى الاكتئاب
الأحد أغسطس 03, 2014 3:55 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

»  كنز من كنوز الجنة
الأربعاء يوليو 17, 2013 5:19 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» دمــــــــوع داخل القلب‏
الأربعاء يوليو 17, 2013 5:03 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» يقولون يـاخريـف العمـر .. لاتستـبـق ربيعي
الأربعاء يوليو 17, 2013 4:58 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» عبارات جميييلة ومعبرة...
الأربعاء يوليو 17, 2013 4:49 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الجمعة يناير 04, 2013 4:11 pm
زوار الـمـنـتــدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 رياضـــــــــة الـــــــمشىــــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bslm alek
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : export and import offic owner

مُساهمةموضوع: رياضـــــــــة الـــــــمشىــــ   الثلاثاء يوليو 19, 2011 12:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

;




..رياضة المشى..
بالتاكيد الكل يعرف فائدتها .
وحديثنا عنها ما هـــــــو
اااالااااا للتذكير ,, وهذا الملخص البسيط


تعد الرياضة أساساً من أسس دعم المحافظة على الجسد، ويهمل البعض ممارسة الرياضة التي تتعدد فوائدها؛ فهي - على سبيل المثال

- تعد وسيلة من وسائل الوقاية من الكثير من الأمراض كأمراض الروماتيزم والمفاصل وأمراض تصلب الشرايين،
- وتفيد في المحافظة على قوام وشكل الجسم، كما أن لها فوائد عديدة أخرى
وعن الأوقات المناسبة للرياضة التقينا أمل كنانة رئيسة واختصاصية تغذية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والتي أفادت بأنه:
من أجل المحافظة على لياقة ووزن الجسم لا بد أن يمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة مقسمة بين مرحلتين بطيئة وسريعة؛ فلابد أن يكون 10 دقائق بطيئة ثم يسرع في السير لمدة 20 دقيقة وليست هرولة ولكنه المشي العادي...

والبعض لديهم اعتقاد خاطئ وهو أنه كلما زادت السرعة كان أفضل، ولتوضيح الخطأ نقول: إنه كلما زادت ضربات القلب يكون التركيز في الدم على القلب ولكن لا يتوزع الدم على بقية أجزاء الجسم ليزيد نسبة حرق الدهون.

ولتوضيح المدة التي يبدأ فيها الجسم حرق الدهون:
أفادت بأن الجسم يتفاعل مع الرياضة بعد 10 دقائق وحرق الدهون يكون في المشيء البطيء.
أما عن الفرق بين المشي على جهاز السير الكهربائي إذا كان بحركة بطيئة وبين المشي في الهواء الطلق بالنسبة إلى بعض المرضى فأفادت بأن المشي العادي يكون فيه نسبة الأوكسيجين أعلى؛
لأنه في الهواء الطلق، وكذلك مريح للمفاصل؛ لأن الضغط على المفاصل يكون في المشي العادي أقل، ولكن من المفترض أن الإنسان لا يمشي في الهواء الطلق إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 35 درجة، وأفادت بأن رذاذ الماء وبخار الماء الذي يتوفر في ممرات المشاة يخفض درجة الحرارة ويساعد على المشي.

واثبت أن المشي على جهاز السير الكهربائي لا ينصح به الأشخاص الذين لديهم زيادة في الوزن أكثر من 30كجم؛ لأنه يضغط على المفاصل أكثر، وكذلك يجب عدم المشي على السير في وضع مرتفع، ولكن يكون في وضع مستقيم.

وأوضحت:

من المفترض عدم المشي بعد الوجبة مباشرة بل يجب ترك ساعة ونصف إلى ساعتين، والسبب في ذلك ليس الهدف منه حرق سعرات الوجبة، ولكن الهدف هو أن الدورة الدموية تقل في الدماغ ويتركز الدم في المعدة والعضلات،

وممارسة الرياضة تحرق السعرات السابقة وليست سعرات نفس اليوم.
أما شرب الماء أثناء الرياضة فخطأ شائع
ويجب عدم شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة وسبب ذلك أنه يؤدي إلى عدم توازن المعادن في الجسم، أما من يمارس الرياضة لمدة تزيد على الساعة فإنه بعد كل ساعة يشرب نصف كأس ماء ومن ثم يكمل الرياضة.

وبالاستفسار عن الفرق بين ممارسة الرياضة في النهار أو الليل:

تبين أن نسبة الحرق تكون في الصباح الباكر أعلى إلى بعد العصر. وحول الاعتقاد بأن ممارسة الرياضة في جو حار بقصد التعرق لها تأثير أفضل من ممارستها في جو بارد أو مكيف بالهواء البارد
أبانت أن التعرق ليس الهدف منه تقليل الوزن أو تعديل قوام الجسم؛
لأن العرق عبارة عن معادن وسوائل تخرج من الجسم وليس لها صلة بالسعرات الموجودة في الجسم؛
وبالتالي فإن الرياضة في المكيف البارد تؤدي المراد ذاته، ولكن يجب التنبيه على ألا تكون درجة الحرارة فوق 35 درجة مئوية..

;

;

أتمنىـ
لكم الاستفادة
و
لكم
تحيااتىـ

,

s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(¯`'•محبوب الكل•'´¯)
وفــــي وطــيـــب
وفــــي وطــيـــب
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
الموقع الموقع : العراق/ بغداد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : حاسبات وموبايلاات

مُساهمةموضوع: رد: رياضـــــــــة الـــــــمشىــــ   الأربعاء يوليو 20, 2011 12:56 am

بارك الله فيك على الموضوع القيم

تمنياتي الك بدوام الموفقية والامتياز

تحياتى الك











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lovableall2011.forumarabia.com/
bslm alek
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : export and import offic owner

مُساهمةموضوع: رد: رياضـــــــــة الـــــــمشىــــ   الجمعة يوليو 22, 2011 1:33 pm

اهلا بيك

محبوبـــــــــــــــ

اسعدنى ردك ومرورك العزيز ..

كل احترام


samy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضـــــــــة الـــــــمشىــــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبوب الكل :: الأقســــام الريـاضيــة :: قـــســم الـريـاضـة الـعــالــمــية-
انتقل الى: