منتديات محبوب الكل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالـــبــوابـــةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
راديـو

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
(¯`'•محبوب الكل•'´¯)
 
bslm alek
 
.•´اسہيےر الےحہب`•.
 
R E M A S
 
فراشة الحب
 
•´احہسہاس شہاعـہر`•
 
™£شـمـوخ رجـل£™
 
شمس المغيب
 
امہيےرة الےحہب
 
الـہحہـ°ـب عہـ°ـذاب
 
المواضيع الأخيرة
» صور رومانسيه جميله
الثلاثاء مارس 03, 2015 3:24 am من طرف فراشة الحب

» سجل حضورك اليومي بالاستغفار لك ولوالديك
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 2:29 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» أكـتـب جـمـلـة بـدون نــقــاط
الأحد أغسطس 03, 2014 4:07 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» ﺑﻌَﺪْ ﻣﻨﺘﺼﻒْ ﺍﻟﻠﻴَﻞْ
الأحد أغسطس 03, 2014 4:00 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» نساعدك فى تخطى الاكتئاب
الأحد أغسطس 03, 2014 3:55 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

»  كنز من كنوز الجنة
الأربعاء يوليو 17, 2013 5:19 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» دمــــــــوع داخل القلب‏
الأربعاء يوليو 17, 2013 5:03 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» يقولون يـاخريـف العمـر .. لاتستـبـق ربيعي
الأربعاء يوليو 17, 2013 4:58 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

» عبارات جميييلة ومعبرة...
الأربعاء يوليو 17, 2013 4:49 am من طرف (¯`'•محبوب الكل•'´¯)

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ السبت أبريل 07, 2018 7:13 am
زوار الـمـنـتــدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bslm alek
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : export and import offic owner

مُساهمةموضوع: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:25 pm



تعرفى علي شخصيتك من وضعية نومك...!!


لغة النوم تكشف عن شخصيتك..


يقسم المتخصصون في طب النوم أنواع وضعيات النوم

إلى 6 : أنواع رئيسية. وفي دراسة للبروفسور كريس إدزيكاوسكي، مدير خدمات تقييم وإرشادات النوم في بريطانيا، يوضح أن هذه الوضعيات كل واحدة منها لها علاقة وطيدة بنوع الشخصية للإنسان.
وأضاف: «كلنا يعرف أن هناك ما يسمى بـ(لغة الجسد) حينما نكون مستيقظين، ولكننا لأول مرة نتمكن من معرفة ما تقوله لنا وضعية أجسامنا حينما نكون في حالة اللاوعي. والأمر اللافت للنظر أن تحليل ما وراء مظاهر وضعية الجسم خلال النوم، يظهر في الغالب شيئا مختلفا جدا عما قد يتوقعه معظمنا».
ومن خلال دراسة البروفسور إدزيكاوسكي أمكن تحديد 6 أنواع من وضعيات الجسم خلال النوم هي:



وضعية الجنين (Foetus)
وهي تصف أولئك الذين يتكورون ويلتفون كهيئة الجنين في رحم الأم. ويوصف هؤلاء بأنهم قاسون في المظهر ولكن قلوبهم حساسة ومرهفة، وأنهم ربما يكونون خجولين عند مقابلة شخص ما لأول مرة، ولكنهم سرعان ما يرتاحون ويتعاملون بشكل طبيعي وعفوي وتلقائي. وهؤلاء يشكلون أكبر نسبة. ويشكل النائمون بهذه الوضعية نسبة 41 في المائة من عموم النائمين. واحتمالات أن تنام المرأة في هذه الوضعية هي أكبر بمقدار الضعف مقارنة بالرجل. بمعنى أن غالبية من ينامون في هذه الوضعية النساء، ولكن تظل هذه الوضعية هي الشائعة بشكل أكبر أيضا لدى الرجال.


وضعية جذع الشجرة (Log)
وفيها يستلقي النائم على أحد جنبيه، واضعا كل ذراع على امتداد الجانب من الجسم. ويوصف هؤلاء بأنهم سهلوا العِشرة واجتماعيون ويفضلون الوجود في الأماكن المزدحمة بالناس ويثقون بسهولة في الغرباء، وربما يسهل خداعهم. وتشكل هذه الوضعية نسبة 15 في المائة من بين عموم وضعيات النوم.


وضعية «المتلهف» (yearner)
وفيها ينام المرء على أحد جنبيه، مرسلا ذراعيه ممدودتين إلى الأمام، كهيئة شخص متلهف ومتعطش ويرحب ويرغب في شيء ما. ويوصف هؤلاء بأنهم شكاكون وساخرون ومتشائمون، وأنهم بطيئون في اتخاذ قراراتهم. ولكن ما إن يقرروا تنفيذ أمر ما، لا يتراجعون عنه أو يغيروا في خطتهم. وتشكل هذه الوضعية نسبة 13 في المائة من وضعيات النوم للناس.


وضعية الجندي (Soldier)




وفيها يستلقي الشخص على ظهره، واضعا ذراعيه على جنبيه. وهؤلاء يوصفون بأنهم في العموم هادئون ومتحفظون ويحسبون بدقة خطواتهم المستقبلية، ولا يحبون الدخول في دوامات المعاناة، ويضعون لأنفسهم ولغيرهم معايير عالية ودقيقة في التعامل من جوانب الحقوق والواجبات. وتشكل نسبة هؤلاء 8 في المائة.

وضعية السقوط الحر (Freefall)
وفيها ينام المرء على بطنه، محيطا بذراعيه الوسادة، ومتجها برأسه إلى أحد الجانبين. ويوصف هؤلاء بأنهم اجتماعيون وطيبو القلب، إلا أنهم يمكن أن يصبحوا عصبيين وغير قادرين على التحمل، ولا يحبون النقد الجارح أو أن يوضعوا في مواقف ذات طبيعة شديدة التطرف. ويشكل النائمون بهذه الوضعية نسبة 7 في المائة.


وضعية نجم البحر (Starfish)
وفيها ينام الشخص مستلقيا على ظهره، ومحيطا بذراعية الوسادة من الخلف. وهؤلاء يوصفون بأن لديهم القدرة على تكوين صداقات قوية ويحافظون عليها، وأن لديهم قدرة على الاستماع للغير، وعلى الاستعداد لمساعدة الغير متى ما احتاجوا إليهم. ولا يحبون بالعموم أن يكونوا مركزا للاهتمام من قبل الغير أو أن تسلط عليهم الأضواء. ويشكل النائمون بهذه الوضعية نسبة 5 في المائة.
النوم الصحيد




لكن ما هي الوضعية الصحية الأفضل للجسم حال النوم؟.. هناك الكثير من الدراسات الطبية حول هذا الأمر، وتعتبر وضعية النوم مهمة نظرا للتأثيرات الصحية المحتملة على كل من التنفس وتتابعه بطريقة سليمة خلال النوم، والحفاظ على معدلات طبيعية لضغط الدم، وتأثيرات وضعية النوم على معدلات الإصابة بنوبات الجلطات القلبية، وتأثيراتها على انتظام عمل أجزاء الجهاز الهضمي، والوضعية الأفضل لنوم الحامل كي تحقق تدفقا كافيا من الدم للجنين، والوضعية الأفضل لنوم الطفل الرضيع لمنع الإصابة بالوفاة، بالإضافة إلى تأثيرات وضعية النوم لساعات على مفاصل الجسم وفقرات الظهر والرقبة وبقية أجزاء الهيكل العظمي للجسم.
أما علاقة القلب والأوعية الدموية بالنوم فهي علاقة وثيقة، لم تتضح جوانب مهمة منها إلا خلال السنوات القليلة الماضية. وضمن فعاليات «مؤتمر رابطة القلب الأميركية» في أكتوبر (تشرين الأول) 2004 عرض باحثون من اليابان أولى الدراسات الطبية حول تأثيرات وضعية النوم على ضغط الدم. وذكر الباحثون أن خطورة الإصابة بأمراض القلب ترتفع عند ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه بشكل كبير خلال النوم.
وأوضحوا أن أفضل وضعية للنوم بالنسبة للقلب كي يؤدي عمله براحة وكفاءة، هي النوم على الجانب الأيمن. وفي هذه الوضعية تعطى للقلب مساحة وحجما رحبا في الصدر كي يعود إليه الدم بكمية كافية من الجسم ويستوعبه في البطين الأيمن ويدفعه إلى الرئتين، وكي يستقبله من الرئتين بعد تزويد الدم بالأكسجين، ويستوعبه في البطين الأيسر، ويضخه بقوة إلى أجزاء الجسم المختلفة.
وفي وضعية النوم على الجانب الأيمن يهدأ النبض كذلك وتقل احتمالات اضطرابه، نتيجة للأسباب المتقدمة في عمل القلب نفسه، ونتيجة أيضا لسكينة وهدوء الجهاز العصبي اللاإرادي، ونتيجة كذلك لكفاءة عمل الرئة وتزويدها للدم بكميات جيدة من الأكسجين.

وأسوأ أوضاع النوم على القلب النوم على الجانب الأيسر والنوم على البطن، لأنهما يضعان المعدة في مكان غير مريح للقلب، وتحديدا وضع مزيد من الضغط على القلب وعدم إعطائه مساحة وحجما لكي يستوعب الدم ويضخه. وبالتالي إرهاق القلب وإجهاده وارتفاع ضغط الدم، ومن ثم سهولة حصول النوبات القلبية.


وتحدث الأطباء السويسريون في دراستهم عن مجمل الدراسات التي أثبتت أن النوم على الجانب الأيسر أفضل للقلب لدى الأصحاء ولدى مرضى القلب، وبخاصة الذين يعانون من فشل القلب. وأن أسوأ الأوضاع لمريض فشل القلب، التي لا يستطيع البقاء فيها لفترة طويلة، هي النوم على الجانب الأيسر. وقالوا إن النوم على الجانب الأيمن يجعل القلب في مستوى أعلى داخل الصدر، مما يعطيه فرصة أفضل لضخ الدم بطريقة أسهل. وفي هذه الوضعية أيضا يكون وضع الأذين الأيمن منخفضا، مما يسهل ورود الدم إلى القلب بسهولة من الأوردة الكبيرة، وبالتالي يساعد في ضخ كمية أكبر من الدم للجسم وبقوة أفضل.


شملت دراسة البروفسور إدزيكاوسكي فحص تأثيرات الأوضاع المختلفة للجسم خلال النوم على الصحة البدنية. ولاحظ الباحثون أن وضعية «السقوط الحر» جيدة للجهاز الهضمي، أي النوم على البطن. وأن وضعية «نجمة البحر» ووضعية «الجندي»، أي الاستلقاء على الظهر، تتسببان في الشخير وباضطرابات في النوم، كما أنهما تتسببان في ترجيع محتويات المعدة إلى المريء والفم. وأن هذه الوضعيات الـ3، المتقدمة بالذكر، قد لا تتسبب في استيقاظ النائم، إلا أنها تتسبب في عدم الحصول على نوم مريح واستيقاظ منعش في نهار اليوم التالي.
النوم يحل مشاكلك!





كانت دراسة أمريكية جديدة قد كشفت أن النوم يساعد على حل المشاكل والتعلّم بشكل أفضل. وقالت معدّة الدراسة ريبيكّا سبنسر وهي بروفسور مساعد في جامعة ماساشوستس ان الدراسة لا تثبت ان النوم يساعد الدماغ على التعلّم بشكل أكثر فعالية، ولكنها تقدم دليلاً على أن الدماغ لا يرتاح ويحلم فقط حين ننام بل يعيد مراجعة أحداث النهار ومعالجتها.
وقالت سبنسر ان "النوم مثل إعادة مشاهدة فيلم كنت شاهدته من قبل، فهو يضيف شيئاً لم ننتبه له".
وفي حين يبدو واضحاً ان بعض الناس يؤدون أعمالهم بشكل أفضل إذا حصلوا على قسط من النوم، إلاّ ان سبنسر تقول ان الدراسة فريدة من نوعها لأنها تعاين الناس الذين لديهم فرصة بسيطة لتعلّم أمر ما ومن ثم إما ناموا أو بقوا مستيقظين.
وشملت الدراسة 54 طالباً جامعياً، طلب من قسم منهم تعلّم المقامرة في الصباح والقسم الآخر في المساء وحضروا بعد ذلك بـ12 ساعة للعب، فتبيّن ان الذين كانت لديهم الفرصة للنوم لفترة طويلة بعد تعلّم اللعبة كان أداؤهم أفضل.
وأظهرت النتائج ان 80% من الذين ناموا بعد اللعبة استطاعوا كشف الحيلة فيها و40% من الذين بقوا مستيقظين.
على جانب أخر كشفت دراسة أمريكية حديثة أن قلة النوم تحد من منافع الحميات الغذائية خصوصاً تلك المتعلقة بخسارة الكتلة الشحمية.
وأوضحت الدراسة أنه عندما ينام الناس عدد الساعات المطلوبة فإن أكثر من نصف خسارتهم للوزن تأتي خسارة في الدهون، لكنهم لا يخسرون سوى ربع كمية الدهون إذا لم يناموا لساعات كافية.

وقال الدكتور بلامن بينيف أستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة شيكاغو "إذا كان الهدف من الحمية الغذائية إذابة الدهون، فإن عدم النوم كفاية يأتي ليعيق ذلك".
وعدم النوم بشكل كاف يجعل هؤلاء يشعرون بجوع إضافي، إذ إن ذلك يؤدي إلى ارتفاع معدلات هرمون "غريلين" التي تثير الشهية وتحد من استهلاك الجسم للطاقة.
وينصحك الخبراء باتباع الطرق الصحيحة للنوم والتي تتلخص في النقاط التالية‏:‏




ـ اقرأي ورددي دعاء قبل النوم كل ليلة‏.‏
ـ اجعلي لنفسك موعدا ثابتا تأوين فيه إلي فراشك‏,‏ فإن موعد النوم الثابت أمر مهم بالنسبة للنوم الهانيء‏.

ـ احرصي علي أخذ قسط من النوم الذي تحتاجين إليه حتي تشعري في الصباح بالنشاط والحيوية‏.‏
ـ تعرفي بنفسك علي مقدار النوم الذي تحتاجين إليه شخصيا‏,‏ فإن من الناس من يمكنه الإكتفاء بالقليل من النوم كما أن منهم من يحتاجون إلي عدد أكبر من الساعات للنوم‏.‏
ـ من المهم النوم في غرفة هادئة مظلمة جيدة التهوية فوق مرتبة ليست لينة بدرجة زائدة‏.‏
ـ إن وجدت نفسك غير قادرة علي النوم فانهضي من فراشك وابحثي عن شيء تفعلينه إلي أن تشعري بالرغبة في النوم‏.‏
ـ رياضة المشي اليومية تساعد كثيرا علي النوم الصحي العميق‏.‏
ـ ارتداء ملابس النوم القطنية الفضفاضة الخالية من الأزرار والأحزمة‏.‏
ـ عدم تغطية الرأس في أثناء النوم لمنع استنشاق الهواء الفاسد‏.‏
ـ عدم ابقاء الدفايات في غرفة النوم وعدم وضع الحيوانات لأنها تستهلك الأوكسجين الموجود في الغرفة‏.‏
ـ حاولي النوم بشكل أفقي علي أحد الجانبين‏.‏
ـ عدم الاستلقاء والنوم مباشرة بعد العشاء لترك فسحة من الوقت الذي تقوم المعدة خلاله بهضم الطعام‏.‏
ـ تجنبي النوم في أثناء النهار إذا كان نومك مضطربا في المساء‏.‏





وعن الأمور التي ينبغي تجنبها في ساعات المساء ينصح بالتالي‏:‏
ـ عدم الإفراط في تناول القهوة والنيكوتين‏.‏
ـ تجنب الوجبات الثقيلة والدسمة‏.‏
ـ عدم اللجوء إلي الأنشطة الذهنية والجسمية‏.‏
وتذكري أن ليلة واحدة تنقضي بدون نوم ينبغي ألا تكون مدعاة للانزعاج والهم‏.‏
ـ تناولي كوبا من اللبن الدافيء أو الينسون قبل التوجه للنوم‏.



;




;




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
•´احہسہاس شہاعـہر`•
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع الموقع : بغداد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:32 pm


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز في الانتقاء

سلمت يالغالي على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bslm alek
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : export and import offic owner

مُساهمةموضوع: رد: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الخميس أغسطس 11, 2011 1:21 am






تسلم

احساس شاعر

على المرور الغالى ,,


كل تقدير,,



SAMY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
R E M A S
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الخميس أغسطس 11, 2011 7:20 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bslm alek
مـحـبــوب VIP
مـحـبــوب VIP
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : export and import offic owner

مُساهمةموضوع: رد: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الجمعة أغسطس 12, 2011 2:00 am


ديمااا منووورة

و شكراااا REMAS.

على المرور الرائع ,

ولكى اطيب تحياتى ,

كل تقدير , واتمنى لكى التوفيق,,


samy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(¯`'•محبوب الكل•'´¯)
وفــــي وطــيـــب
وفــــي وطــيـــب
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
الموقع الموقع : العراق/ بغداد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : حاسبات وموبايلاات

مُساهمةموضوع: رد: لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!   الإثنين أغسطس 22, 2011 7:47 pm

مشكور شكر الجزيل اخ سامى
و تسلم ايدينك على هالمجهود
تقبل مروري المتواضع












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lovableall2011.forumarabia.com/
 
لغة النوم : تكشف عن شخصيتك..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبوب الكل :: أقـســام مـــــتــنــوعـــــة :: قـــســم الــمرأه-
انتقل الى: